يشغل محمد حسن منصب المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء والبيانات الوطنية منذ عام 2015 وتشمل مهامه التنسيق بين مؤسسات الدولة الحكومية وكذلك القطاع الخاص بهدف تحقيق استراتيجة الإحصاء الوطنية والإشراف على توفير البيانات والمعلومات التي تدعم صناع القرار وعضو في مجموعة العمل العالمية للبيانات الضخمة التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

 وقبل ذلك شغل منصب مدير إدارة الإستراتيجية والمستقبل وعمل على تطوير إستراتيجية الإحصاء الوطنية 2021 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقام بإدارة العلاقات الدولية في مجلس الإمارات للتنافسية. بالاضافة إلى عمله في القطاع الخاص فشغل منصب مدير القطاع الحكومي في شركة مايكروسوف العالمية وساهم في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الحكومية  وذلك بتطبيق أفضل الممارسات العالمية والتحول الرقمي المستقبلي.  كما عمل في القطاع المصرفي لمدة 11 عاما وتولى العديد من المناصب في قطاع الخدمات المصرفية والاستثمارية للأفراد والشركات، وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع.

حاصل على درجة البكالوريوس في علوم البيانات من الجامعة الأمريكية الوطنية بالإضافة إلى دبلوم نظم المعلومات الإدارية من كليات التقنية العليا في دولة الإمارات وخريج برنامج قيادات حكومة الإمارات والبرنامج العالمي للذكاء الإصطناعي “دراسة آثار الذكاء الإصطناعي المترتبة على استراتيجية الأعمال” من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology “MIT”